دولي
أخر الأخبار

’ لأول مرة منذ سنتين’… معدل وفيات كورونا في العالم أقل من 10 آلاف في أسبوع

سجلت عدد وفيات بفيروس كورونا في العالم، اليوم الاثنين، انخفاض  حيث توفي 9.6 ألف شخص خلال أسبوع وهو الأدنى منذ ربيع 2020. في حين لم يتجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في العالم للأسبوع الثاني 3.1 مليون.

 

 

وذكرت بيانات وكالة “تاس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “احتلت الولايات المتحدة للأسبوع الخامس على التوالي. المرتبة الأولى في حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم، حيث سجلت خلال الأيام السبعة الماضية. حوالي 660 ألف حالة جديدة، بزيادة 60 ألف حالة عن الفترة المماثلة السابقة.”

كما “تم تسجيل موجة تفش جديدة في البرازيل، حيث تكشف السلطات الصحية أكثر من 40 ألف حالة إصابة جديدة يوميا. وفي المكسيك تضاعف معدل الإصابة مقارنة بالأسبوع الماضي، وبلغ حوالي 6000 شخص يوميا”.

وأضافت الوكالة أيضا “في أوروبا، لا تزال أعلى معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. حيث تم اكتشاف حوالي 300 ألف شخص خلال أسبوع، وحسب وزارة الصحة تم تسجيل زيادة حادة في اليومين الماضيين. وبدأ عدد المصابين مرة أخرى يتجاوز 70 ألف شخص يوميا.”

وبينت “في بريطانيا لأول مرة منذ مايو ، بدأ عدد الإصابات المكتشفة يوميا. في الارتفاع مرة أخرى وتجاوز 10 آلاف مصاب يوميا.”

ولفتت الوكالة أنه “في آسيا، لا يزال الوضع الأكثر صعوبة في كوريا الشمالية، حيث تم اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوائل شهر مايو”.

ونوهت إلى “رغم أنه لا توجد إحصاءات دقيقة، أبلغت السلطات في كوريا الشمالية. يوم السبت الماضي عن 42810 حالات إصابة جديدة بالحمى.”

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى