منوعات
أخر الأخبار

‘لأول مرة‘.. “أبل” تصنع موديلات آيفون “Pro” في الهند

بدأت شركة “أبل”، إنتاج “آيفون” في الهند في عام 2017 مع “آيفون SE” الأصلي، ومنذ ذلك الحين، زادت أنشطتها التصنيعية تدريجياً في البلاد، حيث قامت بتجميع موديلات مثل “آيفون 13″ و”آيفون 14”.

 

ومع ذلك، بدأ إنتاج هذه الموديلات في الهند بعد عدة أشهر من إطلاقها عالمياً. لكن تغير هذا مع آيفون 15 و‌آيفون 15‌ بلس، اللذين تم تصنيعهما وإتاحتهما في الهند. منذ اليوم الأول لإطلاقهما عالمياً.

والآن، تخطط الشركة على ما يبدو لإنتاج آيفون 16 برو و‌آيفون 16 برو‌ ماكس في الهند، في وقت لاحق من هذا العام. وسيتم إدارة إنتاج موديلات آيفون 16 برو‌ من قبل شريك أبل القديم، “فوكسكون”، في منشأتها في سريبيرومبودور. في تاميل نادو.

وستبدأ المنشأة قريباً عملية تقديم المنتج الجديد (NPI)، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم بمجرد إطلاق الأجهزة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية أوسع نطاقاً لشركة “أبل”، لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها بعيداً عن الصين، وتعزيز قدراتها التصنيعية في الهند، وبحسب ما ورد. تهدف الشركة إلى تصنيع ربع جميع هواتف آيفون في الهند، على مدى السنوات القليلة المقبلة. ارتفاعاً من 14% الحالية.

وكانت الحكومة الهندية، تشجع بنشاط مثل هذه الاستثمارات، وتقدم حوافز لجذب الشركات المصنعة الكبرى. وتستثمر شركة “أبل”، بكثافة في الإنتاج لتلبية الطلب المرتفع. المتوقع على تشكيلة هواتف آيفون 16، وتخطط لإنتاج 90 مليون وحدة في عام 2024. بزيادة قدرها 10% عن طرازات ‌آيفون 15‌ في العام الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، أفيد أن شركة “أبل”، تتطلع أيضاً، إلى خطط لبدء تصنيع جهاز “iPad” في الهند لأول مرة. وبالمثل، يشاع أن الشركة لديها خطط لبدء تصنيع “AirPods” في الهند. بدءاً من وقت لاحق من هذا العام.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى