اقتصاد
أخر الأخبار

‘لأهميته الاقتصادية‘.. التخطيط تحث على الإسراع في إنجار مطار الناصرية الدولي

حثت وزارة التخطيط، اليوم الثلاثاء، على الإسراع في إنجار مطار الناصرية الدولي لأهميته الاقتصادية، مبيّنة أنه من المشاريع المتميزة والمهمة في محافظة ذي قار.

 

وأفادت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. بأنه “على سلطة الطيران المدني دفع وتيرة العمل في مشروع مطار الناصرية الدولي. من أجل الإسراع في إنجازه، وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة”.

وأضافت، أن “مراحل الإنجاز الحالية لا تتناسب مع التوجه الحكومي، ولا مع الدعم الكبير الذي قدمته الوزارة للمشروع. من حيث إدراجه ضمن موازنة 2021، وإطلاق التخصيصات المالية له”.

ولفتت الوزارة، إلى أن “مشروع مطار الناصرية يعدّ من المشاريع المتميزة والمهمة في محافظة ذي قار، فهو يتضمن مطاراً مدنياً لنقل المسافرين، وآخر تجاري لنقل البضائع. ويتميز بموقعه الحيوي بالنسبة للمحافظة والمحافظات المجاورة. إضافة إلى وقوعه ضمن الرقعة الجغرافية بين آثار أور والزقورة”.

وأكدت، أن “هذا المشروع سيوفر الكثير من فرص العمل ويمثل انطلاقة جيدة للنشاط الاقتصادي على مستوى المحافظة وباقي المحافظات”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “الأرض المخصصة للمشروع، تُقدّر مساحتها بـ(3416 دونماً)، وتشتمل الأبنية الإدارية والخاصة باستقبال ومغادرة المسافرين وقاعات تنظيم الرحلات. فضلاً عن إنشاء مدرج ثان إضافة إلى المدرج الحالي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى