دولي
أخر الأخبار

كييف: ثلثي المجتمع الدولي محايدون أو مؤيدون لروسيا بقضية الصراع في أوكرانيا

صرح ميخائيل بودولاك، مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، بأن ثلثي المجتمع الدولي محايدون أو مؤيدون لروسيا، بشأن قضية الصراع في أوكرانيا.

 

وقال بودولاك، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “برأيي، كان الجزء الأكثر إنسانية وحضارة في العالم قد اعترف بروسيا كدولة معتدية وفرض عليها عقوبات شديدة للغاية. لكن ثلثي العالم إما يتخذون موقفاً محايداً ويقومون بإجراء بعض الاتصالات التجارية مع روسيا. أو عموماً يتخذون مواقف موالية لروسيا”.

وبعد انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. صعّد الغرب من ضغط العقوبات على روسيا، ما أدى إلى زيادة أسعار الكهرباء والوقود والمواد الغذائية. في أوروبا والولايات المتحدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد بيّن في وقت سابق، بأن سياسة احتواء وإضعاف روسيا، تعد استراتيجية طويلة المدى للغرب. والعقوبات وجهت ضربة خطيرة للاقتصاد العالمي بأكمله. ووفقاً له، فإن الهدف الرئيس للغرب. هو الإضرار بحياة الملايين من الناس.

يشار إلى أن روسيا، كانت قد أطلقت عملية عسكرية بأوكرانيا في 24 شباط. وحدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. هدفها بـ”حماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة ثماني سنوات”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى