صحة وطب
أخر الأخبار

كيف نتناول الفيتامينات بصورة صحيحة؟.. خبيرة تجيب

أعلنت خبيرة تغذية روسية، اليوم الأربعاء، أن الكثيرين يتناولون الفيتامينات الأحادية دون استشارة الطبيب، ما يشكل خطورة على صحتهم.

 

وقالت الخبيرة يكاتيرينا ماتيسكينا، إن “مستحضرات الفيتامينات المتعددة مصممة وفق الأخذ بالاعتبار، خصائص جميع مكوناتها ويمكن لكل شخص تناولها”.

وأضافت، أنه “إذا أراد الشخص تحسين حالته الصحية في الشتاء مثلاً يمكنه تناول كبسولات الفيتامينات المتعددة، التي صممت مكوناتها بنسب خاصة. وليس لهذه الفيتامينات جرعات علاجية، لذلك يمكن تناولها من دون توصية الطبيب. لأنها لا تشكل خطورة على الصحة”.

ونبهت الخبيرة، إلى أن “تناول مستحضرات لفيتامين واحد يشكل خطورة على الصحة. لأن لها موانع محددة وتناولها بجرعات خاطئة تكون له عواقب وخيمة. لذلك يجب تناولها فقط استناداً إلى وصفة الطبيب”.

وتابعت، “يطلب الطبيب إجراء تحليل للدم من أجل التأكد من حاجة الشخص إلى هذا الفيتامين أو غيره. لأن تناول الفيتامينات الأحادية بجرعات خاطئة له عواقب وخيمة. مثل الحساسية أو الغثيان أو حتى اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي”.

وأشارت الخبيرة، إلى أن “بعضها لا يمكن تناولها، ومن الصعب على الشخص غير المختص أن يفهم جدول توافق فيما بينها. لذلك لا أنصح أبداً بتناول نوعين مختلفين منها معاً في نفس الوقت”.

وأوضحت، أنه “من دون العودة إلى جدول توافقها، يجب تناول الفيتامينات الأحادية على وجبات. فالأولى صباحاً والثانية ظهراً والثالثة مساءً، لمنع تعارض تناولها معاً”.

ونوهت الخبيرة، إلى أنه “يمكن تناول الفيتامينات في أي وقت من اليوم، ولكن يجب تناولها بالماء. ولا ينصح بتناولها مع أي مشروب آخر”.

ولفتت، إلى أن “لا عصائر ولا شاي ولا قهوة. وإذا لم يكن الماء في متناول اليد، فيمكن تناول الفيتامينات من دون ماء. وأما بالنسبة لوقت تناول الفيتامينات فيمكن مثلاً تناول فيتامين D و C في أي وقت من اليوم قبل الأكل أو بعده. ولكن لا ينصح بتناول القهوة إلا بعد مضي 30-60 دقيقة على تناول الفيتامينات”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى