صحة وطب
أخر الأخبار

كيف تفرق بين أعراض الإصابة بـ”أوميكرون” و”الزكام”؟

كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، أن أولى العلامات على الإصابة بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون”، قد تكون تغير الصوت، وأن هذا العارض ما يفرقه عن “الزكام”.

 

وأكدت صحيفة “ميترو” البريطانية، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مستويات قياسية من الأشخاص أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا. وأنه قد تكون إحدى أولى العلامات على الإصابة بمتحور “أوميكرون” من هذا الفيروس، هو تغيير في صوت المصاب”.

وبيّنت، أن “هناك أدلة متزايدة على أن متحور “أوميكرون” يشبه الزكام، أكثر من المتحورات السابقة”. مشيرة إلى أنه “بالنسبة للبعض، فإن أحد الأعراض المحتملة الأولى للإصابة بمتحور “أوميكرون” هو الصوت الأجش. مما يعني أنه قد يكون من الممكن سماع “أوميكرون” قبل الشعور به”.

ولفتت الصحيفة، إلى أنه “مع انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد، أبلغ عشرات الأشخاص عن إصابتهم بأعراض تشبه أعراض البرد“.

وأوضحت، أن “الخبراء حذروا من أن العلامات المنذرة يمكن أن تكون أي شيء من سيلان الأنف والصداع إلى آلام الجسم والتعرق الليلي. وأن الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه إليها هي احتكاك الحلق والعطس وآلام أسفل الظهر والتعب”.

ونوهت الصحيفة، إلى أنه “بالرغم من أن المملكة المتحدة تبلغ عن مستويات إصابة قياسية بفيروس كورونا. فإن المؤشرات والدراسات المبكرة تشير إلى أن متحور “أوميكرون”، قد يكون شكلاً أكثر اعتدالاً من متحورات الفيروس السابقة (ضرره أخف)”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى