دولي
أخر الأخبار

كولومبيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني

أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو أنّ بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني بسبب الحرب التي يخوضها جيش الاحتلال في قطاع غزة.

 

 

وقال بيترو خلال مسيرة لمناسبة عيد العمال في بوغوتا وتابعتها “النعيم نيوز”. “اليوم الخميس سيتم قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني… بسبب وجود حكومة ورئيس (وزراء) يمارس الإبادة الجماعية”.

وأضاف مخاطباً الآلاف من أنصاره. أنّ العالم لا يمكنه قبول “إبادة جماعية وإبادة شعب بأكمله”.

وتابع الرئيس الكولومبي وسط تصفيق. حادّ من الحشد الذي رفع بعضهم لافتات مؤيّدة للفلسطينيين. “إذا ماتت فلسطين تموت الإنسانية”.

وأشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)  يوم أمس الأربعاء بموقف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو الذي أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة الفلسطينية في بيان: “نثمن عاليا موقف الرئيس بيترو الذي أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني المحتل، على ضوء استمرار حرب الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

واعتبرت الحركة الفلسطينية”حماس” موقف الرئيس الكولومبي انتصارا لتضحيات الشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة.

كما دعت في هذا الصدد دول أميركا الجنوبية وكافة الدول إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية بشكل كامل مع الاحتلال الصهيوني. التي وصفتها بـ”الكيان الفاشي المارق الذي يواصل جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني. ويضرب بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف الدولية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى