دولي
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تعلن إجراء تجربة لتطوير قمر اصطناعي للتجسس

أعلنت كوريا الشمالية ، اليوم الاثنين، أنها أجرت يوم الأحد تجربة مهمة في تطوير قمر اصطناعي للتجسس، تسعى لاستكماله بحلول أبريل 2023.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA) اطلعت عليه “النعيم نيوز”.  أن “الاختبار أجري في محطة سوهاي الفضائية يوم الأحد بهدف “تقييم قدرات التصوير. عبر الأقمار الصناعية ونظام نقل البيانات ونظام التحكم الأرضي”.

وقال متحدث باسم الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء، لم يذكر اسمه. “إن بيونغ يانغ أطلقت مركبات تحمل قمرا صناعيا تجريبيا بزاوية مرتفعة على ارتفاع 500 كيلومتر”.

وأضاف متحدث باسم الإدارة الوطنية لتطوير الفضاء “أن كوريا الشمالية ستنهي الاستعدادات. لأول قمر صناعي استطلاع عسكري بحلول أبريل 2023”.

كما كانت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية قد ذكرت يوم الأحد. إنها رصدت إطلاق صاروخين باليستيين متوسطي المدى (MRBM) في البحر الشرقي من منطقة تشونغشانغ ري في مقاطعة بيونغان. الشمالية شمال غربي البلاد، باتجاه بحر الشرق، الذي يسمى أيضا بحر الشمال.

والجدير بالذكر “صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان اليوم الخميس. بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل الآن على جولة جديدة من العقوبات ضد كوريا الشمالية.

وقال المستشار في مؤتمر في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ومقره الولايات المتحدة ومجموعة يونغ آنغ الإعلامية الكورية الجنوبية اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “لدينا مجموعة جديدة من إجراءات العقوبات في الطريق بينما نتحدث الآن”. إلا أن ساليفان لم يذكر أي تفاصيل بشأن هذه العقوبات. مشيرا أن واشنطن ملتزمة باستخدام الضغط والدبلوماسية لإغراء كوريا الشمالية بالتخلي عن ترسانتها النووية.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى