صحة وطب
أخر الأخبار

كورونا…تعرف على اخر مستجدات ملف الأزمة الوبائي

يواصل فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الانتشار في دول العالم، وبينما يتسارع تفشي المتحور أوميكرون بوتيرة غير مسبوقة، توقع المدير التنفيذي لشركة فايزر أن السيناريو الأكثر احتمالا هو أن الفيروس التاجي سيواصل انتشاره لسنوات عدة.

 

وقال موقع “ورلد ميتر” -المتخصص في رصد الإحصاءات الخاصة بتفشي الوباء في دول العالم. إن “أعداد الإصابات بلغت ظهر اليوم الاثنين حتى الساعة 13:00 بالتوقيت العالمي 329 مليونا و16 ألفا و666 إصابة. بينما بلغت أعداد الوفيات 5 ملايين و559 ألفا و46 حالة وفاة”.

وتقدّر منظمة الصحة العالمية أن “العدد الإجمالي للوفيات قد يكون أعلى بمرّتين إلى ثلاث. آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات نتيجة الوباء”.

ورغم أن بعض الدراسات تشير إلى أن المتحور أوميكرون أقل تسببا في وفاة المصابين به مقارنة بالمتحورات السابقة. فإن زيادة الإصابات تعني أن مستشفيات بعض الدول لن تتحمل أعداد المرضى. كما أن الشركات قد تواجه صعوبات في استمرار العمل مع زيادة عدد العاملين الموضوعين قيد الحجر الصحي.

وبخصوص تفشي الوباء، قال المدير التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا. إن “السيناريو الأكثر احتمالا هو أن فيروس كورونا سيواصل انتشاره لسنوات عدة، لكنه عبّر عن أمله في أن الموجة الحالية من الوباء يجب أن تكون الأخيرة التي تتطلب فرض قيود”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك أيضا الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على الرابطقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى