دولي
أخر الأخبار

كوبا تعلن عن الانضمام إلى القضية المرفوعة ضد الكيان الصهيوني أمام العدل الدولية

أعلنت كوبا، اليوم السبت، عن الانضمام إلى القضية المرفوعة من جنوب إفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، ضد الكيان الصهيوني، استناداً لالتزامها الثابت بدعم جهود وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

 

وذكرت وزارة الخارجية الكوبية، في بيان على موقعها الإلكتروني، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “حكومة جمهورية كوبا، قررت الانخراط في الإجراءات الخلافية، التي بدأتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد الكيان الصهيوني، أمام محكمة العدل الدولية”.

وأضافت، أنه “استناداً لأحكام المادة /63/ من النظام الأساسي للمحكمة الدولية، ومع التقيد الصارم بالتزاماتها كدولة طرف في اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها، ستستخدم كوبا حقها باعتبارها دولة ثالثة، وتفسيرها لقواعد الاتفاقية التي انتهكها الكيان الصهيوني بشكل صارخ، بأفعاله في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بشكل غير قانوني في قطاع غزة”.

وتابعت الخارجية الكوبية، أن “الإبادة الجماعية والفصل العنصري والتشريد القسري والعقاب الجماعي، ليس لها مكان في عالم اليوم، ولا يمكن للمجتمع الدولي أن يتسامح معها، ويجب أن تسود العدالة واحترام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي”.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد رحبت في وقت سابق، بإعلان تشيلي الانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية. التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية، على خلفية عدوانه المتواصل. على قطاع غزة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى