اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

بعد 34 عامآ من الإيقاف.. إقامة مراسيم إحياء فاجعة كربلاء في جامو وكشمير

أفاد موقع “فيرست بوست” الإخباري الهندي، اليوم السبت، بعودة مراسيم إحياء ذكرى شهداء موقعة كربلاء الخالدة في إقليم جامو وكشمير بعد مرور (34) عاماً على منع إقامتها من قبل سلطات الإقليم.

وقال الموقع في تقرير، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “هذه التطوّرات جاءت على خلفية إلغاء المادة (370) والمتعلقة بالوضع الخاص للإقليم من حيث الحكم الذاتي وقدرته على صياغة القوانين للمقيمين الدائمين على أراضيه”.

وأضاف التقرير، أن “من بين الجوانب التي شملها إلغاء هذه المادة القانونية، هي الديناميكية السائدة في الإقليم بين المسلمين بمختلف طوائفهم، وهو الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في المجتمع الكشميري“.

وبين، أن “نسبة المسلمين من أتباع آل البيت الأطهار (عليهم السلام) في بلدة (بودجام)، تبلغ حوالي (40) بالمائة، فيما يشكّلون حوالي (20 – 25 %) بالمائة من الإجمالي العام للسكان المسلمين الكشميريين”.

وأشار الموقع الإخباري الهندي، إلى أنه “بعد توقف دام (34) عاماً، وإبتداءً من صباح يوم 27 تموز الماضي، تحركت مسيرة محرم العزائية عبر العاصمة (سريناغار) بمشاركة أكثر من (25) ألف مواطن، في حين كان الطريق المخصص لهذه المسيرة، قد تعرّض للإغلاق بوجه المعزين أكثر من (30) مرة خلال الفترات السابقة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى