الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

كركوك تعتزم تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الكيبل الضوئي

كشفت محافظة كركوك، اليوم الاثنين، عن عزمها تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الكيبل الضوئي، بما يمكنها من تفعيل انظمة الحوكمة الالكترونية وخدمات (الفايبر هوم) فيها.

وقال معاون المحافظ علي حمادي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. أن “المحافظة تستعد للبدء بأعمال المرحلة الثانية من أعمال الكيبل الضوئي ضمن التوجه الحكومي لتفعيل أنظمة المشروع الوطني للحوكمة الالكترونية. ومترو الهاتف النقال، فضلا عن ايصال خدمات (الفايبر هوم) إلى كل منزل في المحافظة”.
كما أضاف، أن “المشاريع المذكورة ستسهم في سرعة وصول خدمات الانترنت بجودة ودقة عاليتين الى المواطنين”. منوهاً في السياق نفسه بانه “سيتم ايضا ربط جميع دوائر كركوك ومؤسساتها من خلال تفعيل مشروع الحوكمة الإلكترونية. كما سيتم ايصال خدمة الانترنت إلى مدارس كركوك كافة وربطها مع مديرية تربية المحافظة”.

وذكر حمادي أن “الاجهزة المختصة في المحافظة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات. كانت قد أنجزت أعمال المرحلة الأولى من مشروع الكيبل الضوئي في كركوك، من خلال مده ضمن شارعي المطار والكورنيش. إضافة إلى طريق بغداد”، منوها بأن “الاعمال نفذت من دون اي مشكلات وبعد ايجاد الحلول لجميع انواع التعارضات مع المشروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى