سياسية
أخر الأخبار

كردستان: على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي بذل الجهود لمنع الانتهاكات التركية

أكد مجلس وزراء إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، أنه يدين القصف التركي في دهوك، مشيراً إلى أن المواجهات بين القوات التركية وحزب العمال، تشكل خطراً على حياة المواطنين.

 

وأفاد بيان للمجلس، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “ندين بأشد العبارات، قصف مصيف برخ ضمن حدود ناحية دركار التابعة للإدارة المستقلة في زاخو من قبل القوات التركية، وببالغ الأسف أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين السيّاح”، مضيفاً “وإذ نتقدم بخالص تعازينا ومواساتنا لأسر الشهداء، فإننا نتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

وتابع، “لقد تعرض إقليم كردستان، في الفترة الأخيرة، إلى استهداف متكرر من داخل العراق وخارجه، مما تسبب بخسائر بشرية بين المدنيين وإلحاق أضرار مادية بممتلكاتهم”، موضحاً أنه “يجب على الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي، أن يبذلوا جهودهم بطريقة أكثر فاعلية، لمنع تكرار مثل هذه الانتهاكات”.

ولفت البيان، إلى أن “المواجهات التي تدور بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني، في المناطق الحدودية للإقليم، أصبحت تشكّل مصدر تهديد وخطراً دائماً على حياة المواطنين”، منوهاً إلى أنه “لذا نجدد دعوتنا إلى إبعاد إقليم كردستان والنأي به عن المشاكل والنزاعات الإقليمية، التي يكون ضحيتها المواطنون الأبرياء”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى