الامن
أخر الأخبار

كردستان…ضبط كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة داخل إحدى الصيدليات

أعلنت لجنة مشتركة من السيطرة النوعية للأدوية وفرع أربيل لنقابة صيادلة كردستان، اليوم الخميس، عن العثور على كميات كبيرة من الادوية المغشوشة والمهربة داخل احدى الصيدليات في العاصمة.

وذكرت للجنة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “بعد ورود معلومات بوجود دواء مغشوش في عدد من الصيدليات. قامت لجان مراقبة السوق في مديرية السيطرة النوعية للأدوية بالتنسيق مع فرع أربيل لنقابة صيادلة كردستان وقائممقامية مركز اربيل بمتابعة الصيدليات”.

وأضاف البيان أنه “تبين أن هناك كمية كبيرة من الدواء المغشوش في صيدلية (سروران)”. مشيرا إلى أنه “بعد فحص الدواء من اللجنة تبين أن الصيدلية مليئة بالأدوية المهربة وغير القانونية وتبلغ كميتها أكثر من 4500 علبة دواء متنوعة. لذلك تم اتخاذ اجراءات بحق الصيدلية وفقا للقانون والتعليمات”.

وبين ان “اغلاق الصيدلية المشار اليها لا علاقة له البتة بزهد الأسعار. بل إن انخفاض الأسعار يعود إلى تعامل الصيدلية مع الباعة المتجولين والأدوية غير القانونية والمصادر المجهولة والمغشوشة”.

ونوه البيان إلى أن “الصيدلية المذكورة سبق وان تعامت بالبيع والشراء للأدوية الحكومية (MOH) الممنوع من التداول خارج المراكز الصحية. وتم حينها اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ايضا”.

كما لفت إلى أن “اللجنة تهتم بشكل جدي بصحتهم لذلك فان متابعاتها ستستمر ولن تسمح بخداع الرأي العام بذرائع مختلفة ورخص الاسعار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى