دولي
أخر الأخبار

كبير مفاوضي إيران حول محادثات فيينا: تم توفير الأرضية لاتفاق مربح للجميع

صرح كبير مفاوضي إيران في محادثات الاتفاق النووي علي باقري كني، اليوم الأربعاء، بأنه تم توفير الأرضية في مفاوضات فيينا لاتفاق مربح للجميع، بشرط حسن نية وجدية الغرب.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “باقري كني، قال خلال اجتماعه مع لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني، إن إيران لم تجر بعد مفاوضات مباشرة مع الأمريكيين”.

وأشار باقري كني، إلى أنه “لا تزال هناك قضايا مهمة يجب التفاوض بشأنها والاتفاق عليها”. مضيفاً أنه “من حقنا رفع جميع العقوبات، لكن الطرف الآخر وافق حتى الآن على رفع بعضها”.

ويوم أمس، صرح مسؤول أمريكي، بأن الولايات المتحدة مستعدة للقاء مع إيران، في إطار المحادثات في فيينا، في حال كانت هي أيضاً مستعدة للقاء معنا.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إنّه “لا يمكننا أن نجبر إيران، بل يمكننا القول إننا نعتبر ذلك سيكون لمصلحة القضية”.

ولفت، إلى أنّ “واشنطن لم تتواصل مع طهران مباشرة حول استعادة الصفقة النووية بعد. ولا تعلم إذا كان هناك إمكانية تنظيمها في المدة الباقية، قبل نهاية المحادثات في فيينا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى