دولي
أخر الأخبار

كبرى شركات الطيران تعتزم إلغاء رحلاتها إلى الولايات المتحدة

أفادت وكالات أنباء عالمية، اليوم الأربعاء، بأن شركات طيران كبرى عالمية تسارع لإعادة تنظيم رحلاتها إلى الولايات المتحدة أو إلغائها، قبل طرح شبكة الجيل الخامس 5G، في هذا البلد.

 

وذكرت وكالة “تاس” الروسية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العديد من شركات الطيران ألغت رحلات. على الرغم من إعلان شركتي الاتصالات في الولايات المتحدة AT&T و Verizon. أنهما ستوقفان إطلاق شبكة 5G بالقرب من المطارات”.

وأضافت، أنه “من الشركات التي ألغت رحلات طيران إلى الولايات المتحدة، شركات من الهند واليابان”.

وفي سياق متصل، بيّنت شركة الخطوط الجوية الهندية، أنه “نظراً لنشر اتصالات 5G في الولايات المتحدة. سيتم خفض الرحلات من الهند إلى الولايات المتحدة أو تعديلها. اعتباراً من 19 يناير/كانون الثاني الجاري”.

وأكدت شركة النقل الجوي اليابانية، أنها “قد تلغي ما يصل إلى 20 رحلة ركاب وشحن إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع. فيما قررت الخطوط الجوية اليابانية (JAL) إلغاء ثلاث رحلات ركاب، وخمس رحلات شحن اليوم”.

وفي وقت سابق، طلبت شركاتا الطيران “بوينغ” و”إيرباص أميريكاز”، من وزارة النقل الأمريكية، “تأجيل نشر شبكات 5G بالقرب من مدارج المطار”، موضحتين أن “إشارات الراديو الصادرة من المحطات الأساسية لشبكة 5G، لها تأثير سلبي على سلامة الطيران”.

تجدر الإشارة، إلى أن يأتي ذلك في ظل مخاوف تتعلق بالسلامة، إذ أن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) حذرت من أن التداخل المحتمل لشبكات الجيل الخامس. من الممكن أن تؤثر على قراءات الارتفاع التي تلعب دوراً رئيسياً بهبوط بعض الطائرات في ظروف جوية سيئة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى