دولي
أخر الأخبار

كازاخستان.. إغلاق مطار “ألما آتا” حتى منتصف الشهر الحالي

أكد المكتب الإعلامي لمطار “ألما آتا” في كازاخستان، اليوم الأربعاء، إغلاق المطار، مبيّناً أنه سيتم الإعلان عن استئناف العمل به في وقت لاحق.

 

ورداً على تقارير وردت بشأن غلق المطار على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت المتحدثة باسم المكتب الإعلامي، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “نعم، نؤكد ذلك. بصفة مبدئية”.

وتابعت، أن  “المطار مغلق حتى الـ 14 من شهر كانون الثاني/يناير، وستتوافر معلومات أكثر دقة لاحقاً”.

وكشفت الغرفة الوطنية لرجال الأعمال “أتاميكين”، أن “حجم الأضرار الناجمة عن أعمال الشغب في كازاخستان حتى يوم الأربعاء. تجاوز الـ 240 مليون دولار”.

وأشارت، إلى أن “الأضرار، توزعت على 1615 كياناً تجارياً في 11 منطقة من البلاد. منها 1771 كياناً تجارياً في ألما آتا”.

ولفتت الغرفة، إلى “تضرر حوالي 1482 كياناً يعملون في التجارة، 44 كياناً في التموين. و61 كياناً في مجال القطاع المالي. و23 مركزاً لوجيستياً و 5 مراكز إعلام”.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، قد أعلن، يوم الجمعة الماضية، أن قوات حفظ السلام الروسية. جنباً إلى جنب مع وكالات إنفاذ القانون في كازاخستان. سيطرت بشكل كامل على مطار ألما آتا.

يشار إلى أن كازاخستان، كانت قد شهدت منذ عدة أيام موجة احتجاجات. بدأت بمطالب اقتصادية تحولت لاشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن في عدد من المدن. بينها ألما آتا كبرى مدن البلاد.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى