Uncategorized

كأس العالم.. قميص منتخب يحمل رسالة احتجاج ضد قطر

قررت شركة “هوميل” الراعية الرياضية لمنتخب الدنمارك طمس شعارها على القميص الرسمي خلال مشاركته بكأس العالم “مونديال 2022″، احتجاجا على “سجل قطر في بحقوق الإنسان”.

 

 

وقالت الشركة الرياضية عبر حسابها على موقع “إنستغرام” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “ضمن كأس العالم فأنه مع القميص الجديد لمنتخب الدنمارك الوطني نريد أن نبعث برسالتين. لم نستلهم فقط من كأس أوروبا 1992 (أحرزت اللقب)، من خلال تكريم أفضل إنجاز للكرة الدنماركية على الإطلاق، بل أيضا احتجاجا ضد قطر وسجلها في ما يتعلق بحقوق الإنسان”.

وأضافت الشركة “لا نريد أن نظهر (شعارنا) في بطولة كلفت حياة الآلاف من الأشخاص”. في إشارة إلى وفاة عمال خلال بناء المنشآت الرياضية والبنى التحتية وهو أمر تنفيه قطر تماما.

إلى جانب القميص الذي يرفع شعار اللون الأحمر التقليدي للدنمارك، البلد الإسكندنافي الوحيد المشاركة في كأس العالم، قدمت شركة “هوميل” أيضا قميصا باللونين الرمادي والأسود مع شعار بالكاد يمكن رؤيته.

 

وفي وقت سابق “أعلنت وسائل إعلام، أن قطر أنفقت حوالي 200 مليار دولار على استضافة. كأس العالم لكرة القدم لهذا العام، ما يقرب من 20 ضعفا لما دفعته روسيا في نسخة 2018.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى