الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“قيمته 4 مليارات دينار”.. النزاهة توقف تلاعب بعقار عائد للدولة في البصرة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عدد من عمليات الضبط في دوائر البصرة، شملت دوائر البلدية والضريبة والرعاية الاجتماعية والتقاعد.

وقالت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “فريق عمل مديرية تحقيق البصرة تمكن من إيقاف تلاعب بعقار تعود ملكيته للدولة في وسط البصرة”. مضيفة أن “تحريات الفريق والبحث في سجلات القيود والتسجيل العقاري تشير إلى أن عائدية العقار تعود إلى أحد المواطنين. بالرغم من استملاكه من قبل مديرية بلديـة البصرة منذ العام 1980″.

وأضافت أنه “تم وضع إشارة عدم التصرف بالعقار البالغة مساحته (2دونم و12 اولك) وتصل قيمته التقديرية إلى (4,000,000,000) مليارات دينار. لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق في القضية”.

وتابعت أنه “في عملية منفصلة في دائرة الضريبة بالمحافظة، تم ضبط 3 أشخاص يقومون بتعقيب المعاملات عبر استغلال علاقاتهم بموظفين في الدائرة يقدمون التسهيلات لهم لإنجازها دون صفة قانونية، وأسفرت العملية عن ضبط عدة معاملات بحوزة المتهمين المضبوطين”.

وأشارت الدائرة إلى أن “فريق عمل المديرية قام بعملية ثالثة في دائرة الرعاية الاجتماعية تم خلالها ضبط متهمين اثنين بحوزتهما معاملات يقومون بتعقيبها؛ لغرض شمول بعض الأشخاص برواتب الرعاية الاجتماعية”.

وأكدت أن “الفريق قام بعملية رابعة في مديرية التقاعد الوطنية في البصرة أسفرت عن ضبط متهم بحوزته بطاقة (ماستر كارد) وهوية تقاعدية مزورة منسوب صدورها إلى هيئة التقاعد بالمحافظة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى