الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“قيمتها 255 مليار دينار”.. النزاهة تكشف مخالفات بعقد استثماري في نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن مخالفاتٍ قانونيَّةٍ في منح رخصةٍ استثماريَّةٍ لمشروعٍ ضخمٍ في محافظة نينوى، بقيمة تصل إلى (255) مليار دينارٍ.

وذكر بيان للهيئة تلقته “النعيم نيوز”. أن “ملاكات مديريَّة تحقيق نينوى، التي انتقلت إلى هيئة الاستثمار في المحافظة، رصدت عدَّة مخالفاتٍ قانونيَّةٍ رافقت عمليَّة منح الرخصة الاستثماريَّة لإنشاء مشروعٍ سكنيٍّ ومدينةٍ سياحيَّةٍ في المحافظة”.

وتابع البيان أنَّ “مساحة قطعة الأرض المخصَّصة لإنشاء مشروع (كاره) السكني ومدينةٍ سياحيَّةٍ في مقاطعة القوش بلغت (248) دونماً. فيما بلغت قيمة المشروع (254,956,000,000) دينار”.

وأضاف أن “ملاكات المديريَّة تمكَّنت أيضا، في عمليَّةٍ منفصلةٍ، من ضبط متَّهمٍ؛ لقيامه باستغلال منصب شقيقته لتحقيق منفعةٍ شخصيَّةٍ”. لافتا إلى أنَّ “شقيق مديرة أحد فروع مصرف الرشيد في نينوى، لجأ إلى فتح حسابٍ مصرفيٍّ جارٍ في المصرف المذكور. واستقبال صكوك المواطنين الخاصَّة بتعويضات المُتضرِّرين من العمليَّات الإرهابيَّة، وإيداع مبالغ تلك الصكوك في حسابه؛ لقاء عمولةٍ يأخذها منهم”.

وأكد البيان أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر إجراء التحقيق وفقاً لأحكام المادَّتين (331 و340) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى