الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“قيمتها عشرات مليارات الدنانير”.. النزاهة تكشف حالات تلاعب ونقل ملكية أراضي في ميسان

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن ضبط عددٍ من المتَّهمين بدائرة التسجيل العقاري في ميسان؛ لقيامهم بحالات تلاعب ونقل ملكية أراضي تقدَّر بعشرات المليارات بصورةٍ مخالفةٍ للقانون.

وأفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة من خلال بيان تلقته “النعيم نيوز”. أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان تمكَّن من ضبط مسؤولي التدقيق والسجلات في الدائرة، إضافةً إلى اثنين من أعضاء لجنة الكشف. فيما صدرت أوامر قبضٍ بحقِّ معاوني التسجيل العقاري وموظَّفين آخرين في الدائرة”.

وأوضحت الدائرة أنَّ “المتَّهمين قاموا بنقل ملكيَّة الأراضي الزراعيَّة بصورةٍ مخالفةٍ للقانون، فضلاً عن إجراء كشوفاتٍ وهميَّـةٍ”. مضيفة أنَّ “تلك الأعمال التي تمَّت دون موافقة الدوائر المختصَّة خلافاً للضوابط والتعليمات. أدَّت إلى تفتيت الأراضي الزراعيَّة في المحافظة، والتي تصل أقيامها إلى عشرات مليارات الدنانير”.

وتابعت أنه “تمَّ أيضا تنظيم محضر ضبطٍ بالعمليَّة. التي نفِّذَت بناءً على مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضها رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في ميسان. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

والجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت في العاشر من آب الماضي عن تمكّنها من ضبط (381) إضبارة تمَّ إجراء التصرّفات العقاريَّة فيها بشكلٍ مخالفٍ للضوابط والتعليمات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى