الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“قيمتها أكثر من 6 مليارات دينار”.. النزاهة تضبط أجهزة ماسك في المثنى

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط أجهزة ماسك بقيمة 6،5 مليار دينار في محافظة المثنى.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أن “دائرة التحقيقات نفذت عمليَّة ضبطٍ لكميَّاتٍ كبيرةٍ من جهاز ماسك سيباب (قناع وجه) في دائرة صحَّة محافظة المثنى”. موضحا أنَّ “تلك الكميَّات تفوق الحاجة الفعليَّة لدائرة الصحَّة”.

وتابع البيان أن “فريق عمل مكتب تحقيق المثنى، الذي انتقل إلى دائرة صحَّة المحافظة، تمكَّن من ضبط (99،935) جهازاً ماسكاً من أصل (175،000) جهاز تمَّ تجهيزها من قبل وزارة الصحَّة – الشركة العامَّة لتسويق الأدوية والمُستلزمات الطبيَّة (كيماديا)”. مشيرا إلى أنَّ “تلك الكميَّات لم يتم طلبها من قبل دائرة الصحَّة وتفوق الحاجة الفعليَّـة إليها”.

وأضاف أنَّ “منشأ تلك الأجهزة (صيني) وتصل قيمتها إلى قرابة (6،500،000،000) دينار”، لافتا إلى أنَّ “دائرة صحَّة المُثنى قامت بتوزيع (75،065) جهازاً بين مُستشفيات المحافظة”.

وأكمل البيان أنه “في عمليَّة مُنفصلة، تمكن فريق الضبط والمتابعة والمراقبة، الذي انتقل إلى أحد معامل الأسفلت المُؤكْسد. من ضبط (صهريجين) محمَّلين بالوقود. لغرض بيعهما على أصحاب المُولدات الأهليَّة على الطريق السريع الرابط بين بغداد – المثنى”.

وأشار الى أنَّ “العمليَّة أسفرت عن ضبط سائقي الصهريجين التي تشيرُ قوائم تجهيزهما إلى أنَّ المادَّة المحمَّلة مخلفات وقودٍ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى