اخبار اسلامية
أخر الأخبار

قناة تشيلية تنشر العرض الدعائي للسلسلة الوثائقية التي تضم زيارات كربلاء

نشرت القناة الـ “13” التلفزيونية التشيلية، العرض الدعائي الخاص بالسلسلة الوثائقية التي تزمع إصدارها قريباً عن المراسيم الدينية المهمة حول العالم، بما فيها الزيارات المليونية التي يشارك فيها المسلمون وغير المسلمون الى مدينة كربلاء المقدسة.

 

وقالت القناة التي بدأت إنتاج الجزء الثاني من هذه السلسلة بعد النجاح الباهر الذي شهده الجزء الأول منها، إن “الوثائقي الذي يحمل عنوان (البحث عن الله)، قد تضمّن زيارة مخرج العمل، الصحفي التشيلي (جورج سعيد) إلى العراق الذي وصفته بـ (البلد ذي الديانات الكبيرة والصراعات الدامية) في نفس الوقت”.

وبيّن تقرير القناة التشيلية أن “سعيد” كان قد شارك أبان وصوله الى مدينة كربلاء العراقية المقدسة، في الإحتفالات الخاصة بإحياء بذكرى ولادة النبي محمد “ص”، كما تعمّق في قصة الإمام الحسين “ع”، الذي لا تزال تضحيته من أجل الإسلام مصدر إلهام للمسلمين في جميع أنحاء العالم بحسب وصف التقرير.

هذا وقد تضمّن العرض الدعائي لهذه السلسلة. والمقرر عرضها بتاريخ الـ 18 من نيسان الجاري، مشاهد خلّابة عن أجواء الزيارات في العتبتيّن المقدستين الحسينية والعباسية. الى جانب مقتطفات من لقاءات خاصة أجراها مخرج العمل مع رجال دين وزوّار تحدثوا اليه عن عمق العلاقة الروحية التي تدفع بالمؤمنين حول العالم الى المداومة على زيارة هذه المراقد المقدسة دون إنقطاع وتحت أي ظرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى