رباضة

قميص مارادونا بنهائي مونديال 1986 يعود للأرجنتين

عاد القميص الذي ارتداه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، خلال نهائي مونديال 1986 في المكسيك، إلى الأرجنتين. وذلك بعد أن تبرع به الألماني لوثار ماتيوس الذي واجه مارادونا في المباراة الفاصلة.

 

 

 

وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عبر منصات التواصل الاجتماعي اطلعت عليها “النعيم نيوز”.  “عاد القميص الذي ارتداه أسطورتنا دييغو أرماندو مارادونا في نهائي مونديال 86 إلى البلاد. نعم عاد إلى متحف كرة القدم الأرجنتينية. إنه كنز يخص أحد أبرز ممثلينا في كرة القدم العالمية”.

وكان الألماني ماتيوس، المالك السابق للقميص، قد تبرع به للأرجنتين قبل شهرين.

وأكد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: “فخورون للغاية باستعادة قميص دييغو مارادونا في نهائي مونديال المكسيك 1986. سيتمكن الجميع قريبا من رؤيته. شكرا مارسيلو أورداس ولوثار ماتيوس الذي يمكنه الآن رؤية القميص في أي وقت”.

وخاض ماتيوس مونديال إسبانيا 1982 والمكسيك 1986 وإيطاليا 1990 والولايات المتحدة 1994 وفرنسا 1998

 

دييغو أرماندو مارادونا . كان لاعب ومدرب كرة قدم أرجنتيني سابق. يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، وكان أحد الفائزين بالمناصفة بجائزة لاعب القرن العشرين من الفيفا. تم الجمع بين رؤية مارادونا . وتمريراته ومهاراته في التحكم بالكرة والمراوغة مع قصر قامته 1.65 متر (5 قدم 5 بوصة)، مما يسمح له بالمناورة بشكل أفضل من معظم لاعبي كرة القدم الآخرين

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى