دولي
أخر الأخبار

“قمة الأمريكيتين” توقع إعلاناً بشأن الهجرة

أعلنت وسائل إعلام، اليوم السبت، عن توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن و19 زعيماً لدول أميركا اللاتينية والبحر الكاريبي، إعلاناً لتوسيع الطرق القانونية للهجرة وللمهاجرين واللاجئين وتوفير تمويل جديد لمساعدة الدول على استضافتهم.

 

وقال الرئيس الأمريكي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنّ “من الواجب عدم ترك أي دولة بمفردها في مواجهة التحركات السكانية المتزايدة المتمثلة في محاولة آلاف الأشخاص الهجرة وعبور الحدود بين المكسيك. والولايات المتحدة، هرباً من البؤس وانعدام الأمن في بلدانهم”.

وأكّد بايدن، “الذي وقف إلى جانب القادة الآخرين الموقعين على “إعلان لوس أنجلوس”. أنّ الهجرة “الآمنة” و”القانونية” تفيد التنمية الاقتصادية.” مشدّداً “في الوقت نفسه على ضرورة “حماية الحدود” من عمليات الدخول غير الشرعية.”

وأَضاف أيضا “كل منّا يوقع على الالتزامات التي تعترف بالتحديات التي نواجهها جميعاً . والمسؤولية التي تؤثر في كل دولنا بشأن الهجرة”.

وقال الرئيس الأمريكي: “مستقبلنا الاقتصادي يعتمد على بعضنا البعض.  وأمننا مرتبط بطرق لا أعتقد أنّ معظم الناس في بلدي يفهمونها بشكلٍ كامل، وربما في بلادكم أيضاً”.

ووقّع الإعلان بشأن الهجرة الصادر عن البيت الأبيض كل من الأرجنتين، باربادوس. بليز، البرازيل، كندا، تشيلي، كولومبيا، كوستاريكا، الإكوادور، السلفادور، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، جامايكا، المكسيك، الولايات المتحدة، بنما، باراغواي، البيرو وأوروغواي.

وقمة الأميركيتين هي اجتماعات لرؤساء دول وحكومات بلدان نصف الكرة الغربي. يتم عقدها كل بضعة أعوام، تحت رعاية منظمة الدول الأميركية التي توحّد أكثر من 30 مشاركاً.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى