محلي
أخر الأخبار

الكهرباء: التخصيصات الحكومية لقطاع الطاقة ستدعم النهوض بقطاعي النقل والتوزيع 

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الإثنين، أن التخصيصات الحكومية الإضافية لقطاع الطاقة وبواقع 300 مليار دينار ستدعم النهوض بقطاعي النقل والتوزيع خاصة في الصيف الحالي.

وقال وكيل وزير الكهرباء لشؤون الإنتاج عادل كريم في تصريح للوكالة الرسمية. وتابعته “النعيم نيوز”، أن “التخصيصات المالية التي وضعتها الحكومة جيدة جداً. وسيتم استثمارها في شراء المحولات والعجلات التخصصية والمعدات الفنية اللازمة لشبكات التوزيع والنقل، خاصة وأن معظم المشاكل التي سجلناها حدثت بقطاعي النقل والتوزيع”.

وبين، أن “التخصيصات هذه ليست الأولى من نوعها، إذ سبق وخصصت الحكومة أموالا كبيرة ودعما كبيرا لوزارة الكهرباء خاصة عبر الاتفاقية الإطارية العراقية – الصينية. وكذلك الاتفاق مع شركتي سيمنس وجنرال إلكتريك ويضاف إليها ما يخصص في الموازنة بتوجيهات مباشرة من رئيس الوزراء. والتي سمحت بشراء طاقات اضافية من الوحدات المتوقفة في إقليم كردستان بأكثر من ألف ميغاواط لتغذية المحافظات الشمالية وقسم من محافظة ديالى”.

وعن المشاريع الجديدة أوضح كريم، أنه “تم افتتاح محطة الدبس في كركوك والأعمال جارية لتشغيل محطة كركوك. وهاتان المحطتان ستضيف 700 ميغاواط كمرحلة أولى”.

وأضاف، “كما أن العمل جارٍ في محطة الأنبار المركبة ونأمل أن تدخل الخدمة في العام المقبل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى