محلي
أخر الأخبار

قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية يكشف عن موعد المباشرة بانشاء صحن الإمام الحسن(ع)

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، عن موعد المباشرة بانشاء صحن الإمام الحسن (عليه السلام).

 

وذكر  رئيس قسم المشاريع الهندسية، حسين رضا مهدي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “صحن الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) والذي يقع في الجهة الجنوبية الشرقية باتجاه باب القبلة. من الحرم الحسيني الشريف، سيدخل مرحلة التنفيذ خلال الشهرين المقبلين”.

وبين، أن “مراحل العمل الجارية في الوقت الحاضر تتمثل بمرحلة تهديم. وإزالة الأراضي المستملكة فضلا عن استملاك المزيد من الاراضي”.

وأردف مهدي، أن “الهدف من إنشاء هذا الصحن هو توفير مساحة (100,000) متر مربع لخدمة الزائرين، موزعة مابين فضاءات عبادية وخدمية وفكرية وثقافية”. لافتا الى ان “الصحن الجديد يتميز بموقع جغرافي مهم كونه يقع جوار باب قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ممتد إلى الجهة الشرقية. وصولاً إلى شارع الإمام علي (عليه السلام) لذا ستكون هذه أول بقعة مهمة للتوسعة مجاورة لمنطقة مابين الحرمين الشريفين”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال قسم المشاريع الهندسية والفنية. تعمل على إعادة تنظيم الطرق القريبة من الصحن الشريف وتوسيعها. لغرض إستيعاب الاعداد المتزايدة للزائرين وتوفير افضل الخدمات لهم خلال مواسم الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى