
بيّنت وزارة الاتصالات، اليوم الاثنين، أن عام 2025، سيشهد إكمال عملية التحول الإلكتروني للخدمات البريدية المقدمة للمواطنين، فيما أكدت قرب إطلاق تطبيق “تسهيل”، لتعقب وإنجاز المعاملات.
وقالت مديرة الشركة العامة لخدمات البريد والتوفير بالوزارة، زينب عبد الصاحب، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “العام الحالي سيشهد الانتهاء من مشروع تحويل الخدمات البريدية في الوزارة، إلى خدمات مؤتمتة”، لافتة إلى أن “المشروع بدأ العمل عليه منذ العام 2023، لمواكبة حجم التطور الحاصل عالمياً في خدمات البريد”.
وتابعت، أن “عام 2025، سيشهد تطبيق آلية النافذة الواحدة في عمل الخدمات البريدية، حيث ستكون بموجب الآلية الجديدة مكاتب البريد محطة لتسلم معاملات المواطنين، وتحويلها لمختلف دوائر الدولة”.
وأوضحت عبد الصاحب، أن “البداية في تطبيق الآلية الجديدة ستكون من خلال التعاون مع وزارة الخارجية، حيث تعمل كوادر وزارة الاتصالات على إكمال الربط الإلكتروني مع وزارة الخارجية، وخلال فترة أسبوعين سنطلق الخدمة البريدية لتصديق الوثائق”.
وأشارت، إلى أن “الخطوة اللاحقة ستكون إتمام عملية الربط الإلكتروني مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من أجل إطلاق الخدمة البريدية الخاصة بوثائق المواطنين ومراسلاتهم إلى هذه الوزارة، بعد إرسال التعميمات اللازمة إلى الجامعات والكليات المعنية”.
وأكملت مديرة الشركة العامة لخدمات البريد والتوفير، أن “وزارة الاتصالات ستطلق تطبيقاً جديداً بالتعاون مع القطاع الخاص، يمكن للمواطنين من خلاله تتبع سير معاملاتهم عبر خدمات البريد الإلكترونية، من خلال منحهم (كيو آر كود) خاص بكل منهم”.
ونوهت، إلى أن “الوزارة ستطلق أيضاً خدمة (تسهيل) بالتنسيق مع لجنة تبسيط الإجراءات في مكتب رئيس الوزراء، لتخفيف الأعباء عن المواطنين، وتم تزويد الوزارة بسيارات ودراجات حديثة لتقديم أفضل الخدمات البريدية للمواطنين”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز