اقتصاد
أخر الأخبار

قريباً.. إعادة عمل الوحدات التشغيلية لمصفى كربلاء

تعهدت إدارة مصفى كربلاء، اليوم الأحد، بقرب إعادة عمل الوحدات التشغيلية تدريجياً، بعد انتهاء أعمال الصيانة.

 

وقال عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية بمجلس النواب، علي المشكور. في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “مصفى كربلاء شهد توقفاً لأعمال الصيانة. أدى إلى انقطاع 40% من الإمدادات لمادة الكاز الضرورية. في عمل محطات توليد الكهرباء والمولدات الكهربائية، فضلاً عن تسيير عدة أنواع من المركبات”.

وأضاف، أن “الحكومة اضطرت لتعويض النقص في مادة الكاز وتحويل المتوفر لمحطات توليد الكهرباء. باعتبارها الأهم من حيث خدمة المواطنين”، مؤكداً “إعادة جزء كبير منه وتجهيز محطات تعبئة الوقود واستعادة الأمور. إلى سابق عهدها”.

وفي السياق ذاته، صرح مدير إعلام مصفى كربلاء، غيث علي، للصحيفة الرسمية، أن “المصفى وصل إلى مراحله النهائية للتشغيل. بعد الصيانة، وستتم إعادة الوحدات بالتتابع”.

وأكد، أن “التشغيل يحتاج إلى وقت لاكتمال جميع الوحدات. وإنتاج المواد بصورة نهائية وبطاقتها القصوى”، مشيراً إلى أن “التوقف الحاصل في المصفى. هو ضمن خطة مبرمجة لأغراض الصيانة، بحسب الموافقات الأصولية والتنسيق المسبق. مع الجهات ذات العلاقة”.

واستبعد علي، “كل ما يشاع حول المصفى. من أسباب أخرى للتوقف”، لافتاً إلى أنها “معلومات غير دقيقة، ولم تستمد من مصادر رسمية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى