اقتصاد
أخر الأخبار

‘قبل منتصف العام المقبل‘.. مصر تخطط لجمع 6 مليارات دولار

بيّنت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد، اليوم الأحد، أن القاهرة تهدف لجمع ما يصل إلى 6 مليارات دولار قبل منتصف العام المقبل، عن طريق بيع حصص في شركات مملوكة للدولة.

 

وقالت وزيرة التخطيط المصرية، في تصريح صحفي، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “البرنامج قد يتضمن عروض أسهم للجمهور أو مبيعات مجمعة لمستثمرين استراتيجيين. سيدعمها صندوق الثروة السيادي“.

وأضافت، أنه “ستكون هناك محادثات مع صناديق ثروة سيادية في الخليج وأماكن أخرى، وهناك خطة لجولة ترويجية في أوروبا وآسيا في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول. لعرض فرص الاستثمار في مصر”.

وتابعت الوزيرة المصرية، “صناديق الثروة السيادية عادة ما تكون مستثمراً طويل الأجل، فهي تضيف قيمة من حيث الخبرة والتمويل والتكنولوجيا”.

وأنشأت مصر صندوق “ما قبل الاكتتاب العام”، والذي يهدف إلى إعادة هيكلة بعض الأصول المملوكة للدولة. وإعدادها للطرح في البورصة.

وأشارت الوزيرة المصرية، إلى أن “الهدف هو تحويل أصول تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار إلى هذا الصندوق في غضون 3 إلى 6 أسابيع. من بينها محطة طاقة شُيدت بالتعاون مع شركة سيمنز”.

تريد مصر جذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر، وسط ارتفاع فواتير استيراد المواد الغذائية والوقود. التي تسببت في تسجيل البلاد 22 مليار دولار من التدفقات النقدية الخارجة من سوق الدين المحلي منذ مارس/ آذار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى