دولي
أخر الأخبار

روسيا تدين انتهاك “إسرائيل” للقانون الإنساني الدولي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الخميس، أن روسيا تدين انتهاك (إسرائيل) للقانون الإنساني الدولي من خلال الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي، وتابعته “النعيم نيوز”: “إننا ندين بشكل قاطع الأساليب التي تنتهك بشكل صارخ القانون الإنساني الدولي. والقصف العشوائي للأحياء والمستشفيات والمدارس. والذي أسفر عن مقتل الآلاف من المواطنين الأبرياء بمن في ذلك الأطفال”.

وأكد، أنه “لا يمكن حل هذه المشكلة إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية كما هو منصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وأشار لافروف، إلى أنه “كلما تأخرت هذه المسألة زادت صعوبة ضمان الاستقرار في المنطقة بأسرها”. لافتاً، إلى أنه “بمجرد وقف القتال وتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة. يجب الجلوس إلى طاولة المفاوضات، والاتفاق على إقامة دولة فلسطينية”.

وأوضح، أنه “لم يتبق سوى القليل من الأراضي التي ينبغي إنشاء دولة فلسطينية فيها. وخاصة في الضفة الغربية، وذلك نتيجة للإجراءات أحادية الجانب التي اتخذتها السلطات الإسرائيلية، حيث تم إنشاء المستوطنات التي لم تعترف بقانونيتها أي دولة في العالم”.

وبين لافروف، أن “مجموعة ألبا (التحالف البوليفاري لشعوب أمريكا). أصدرت بياناً بشأن تطورات الوضع حول قطاع غزة والشرق الأوسط”. مشيراً، إلى أنه “لدى روسيا ودول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، مواقف متطابقة بشأن الوضع في قطاع غزة والشرق الأوسط بأجمعه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى