الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘في 3 محافظات‘.. الأمن الوطني يقبض على 12 متهماً بتجارة العملات المزيفة

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، عن إلقاء القبض على 12 متهماً يتاجرون بالعملات المزيفة، في 3 محافظات.

 

وذكرت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بعد ورود معلومات دقيقة عن انتشار عملة مزيفة في أسواق بعض المحافظات، شرعت مفارز جهاز الأمن الوطني بتكثيف جهدها الميداني”.

وتابعت، “وتمكنت بعد استحصال الموافقات القضائية، من تفكيك شبكة لتجارة العملة المزيفة مؤلفة من (5) أفراد في العاصمة بغداد وبالجرم المشهود”، مشيرة إلى أنه “ضبط بحوزتهم (15) مليون دينار عراقي مزيف وأسلحة خفيفة”.

وأوضحت الخلية، أن “مفارز الجهاز في محافظة واسط، ألقت القبض على عصابة مؤلفة من (3) أفراد يقومون ببيع العملات المزيفة بكمين محكم، عقب صدور مذكرات قبض بحقهم، وقد ضبط بحوزتهم (25) مليون دينار مزيف وسلاح ناري غير مرخص”.

وبيّنت، أن “مفارز الجهاز في محافظة ذي قار، تمكنت من القاء القبض على (4) متهمين يروجون للعملة المزيفة في مناطق متفرقة من المحافظة، وبحوزتهم نحو (10) آلاف دولار مزيف ونحو (مليون) دينار مزيف أيضاً، وكمية من مادة الكرستال تقدر ب (250) غم لدى أحد المتهمين المطلوبين بقضايا تجارة المخدرات”.

وأكدت الخلية، أنه “جرى تدوين أقوال جميع المتهمين وإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات القانونية المختصة، لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى