اقتصاد
أخر الأخبار

في 2022.. أسعار الذهب تُسجل مكاسب سنوية طفيفة

صعدت أسعار الذهب، بصورة طفيفة، اليوم السبت، قرب أعلى مستوى في 6 أشهر عند تسوية تعاملات والإغلاق (الجمعة)، مسجلة مكاسب سنوية طفيفة.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “عند التسوية، ارتفع العقد الأكثر تشاطاً للذهب بنحو 0.1%. إلى 1826.20 دولاراً للأونصة، مسجلاً مكاسب سنوية طفيفة بنحو 0.1%”.

في الوقت نفسه سجل الذهب أفضل أداء ربع سنوي منذ يونيو/ حزيران 2020.

وشهدت أسعار الذهب تقلبات كبيرة هذا العام مثل معظم الأصول. فتجاوز سعر الأوقية 2000 دولار في الربع الأول قبل أن تقلص ارتفاعاتها. بالتزامن مع سياسات التشديد النقدي.

واتبعت البنوك المركزية هذا العام بقيادة الاحتياطي الفدرالي سياسة متشددة تجاه معدلات الفائدة. في ظل زيادة التضخم، وتزامناً مع الحرب الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، صعدت أسعار الذهب، مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية. بينما يترقب المتعاملون مؤشرات جديدة على خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي). بخصوص رفع أسعار الفائدة.

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “الذهب صعد في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1807.57 دولار للأونصة. بعد انخفاضه 1% في الجلسة الماضية، بينما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1%. إلى 1814.3 دولار”.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2%، حيث يجعل ضعف الدولار السبائك أكثر جاذبية. للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات. بعد أن بلغت أعلى مستوى في 6 أسابيع في الجلسة السابقة.

وسيدرس المتعاملون أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة التي تصدر الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش. لمعرفة تأثيرها المحتمل على استراتيجية الاحتياطي الاتحادي، لرفع سعر الفائدة.

وقال المدير لدى “كيديا كوموديتيز” في مومباي، أجاي كيديا: “ستكون بيانات البطالة مهمة إذا أظهرت زيادة في الطلبات (الخاصة بالإعانة). فمن المفترض أن تضعف الدولار وتدعم الذهب”.

وتضعف أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم. وتزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر. لأنه لا يدر عائداً.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.57 دولار. وصعد البلاتين 0.3% إلى 1010.67 دولار، فيما زاد البلاديوم 0.2% إلى 1786.97 دولار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى