محلي
أخر الأخبار

‘في منفذ المنذرية الحدودي‘.. النزاهة تعلن عن ضبط حالات تلاعب بأوزان الحمولات

ضبطت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، حالات تلاعب بأوزان الحمولات، بمنفذ المنذرية الحدودي، في محافظة ديالى.

 

وأوضح بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العملية. أفادت بتحرك ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة إلى منفذ المنذرية الحدودية. وضبطت الموظف المسؤول عن قياس أوزان المواد المستوردة عبر المنفذ بالجرم المشهود. وكل ما له صلة بالمهمة بعد أخذ عيّنات من حمولات الشاحنات”.

وتابع البيان، أن “عملية الضبط قادت إلى إصدار الجهات القضائية أمر استقدام لمدير منفذ المنذرية الحدودية وضبط سائقي تلك الشاحنات. والتحرز على الشاحنات والمواد المحملة بها”.

وأشار، إلى “تمكن ملاكات المكتب من قياس أوزان عيـنات من الحمولات سبق وزنها واستخراج بطاقات الإخراح الگمري، إذ تبيّن وجود فرقٍ في الأوزان”.

وأوضح البيان، أن “تحرّيات الفرق قادت إلى أن النقص في الوزان كان يناهز سبعة أطنان من كل شاحنة، وهذا ما يشكل هدراً كبيراً للمال العام نتج عن تخفيض مبالغ الرسوم الگمرگيَّة”.

ولفت، إلى أن “المتهم المضبوط حاول إخفاء معالم التهمة من خلال تعمد تعطيل الميزان الإلكتروني، بيد أن ملاكات المكتب تمكنت من إصلاحه وإعادة قياس وزن العينات وإثبات النقص”.

وأكد البيان، أن “ملاكات المكتب تمكنت أيضاً من ضبط المُتَّهم الثاني في العملية المخلص الگمركي والذي ثبت تعاونهما من خلال المكالمات الهاتفية المضبوطة في هاتفيهما. وتم ضبط العجلات التي تم التلاعب بأوزانها وأخذ العينات منها”.

ونوه، إلى أن “الجهات القضائيـة، ولدى اطلاعها على محضر الضبط والاعترافات الأوليـة للمتهم التي وفرها المكتب؛ نتيجة عملية الضبط أصدر أمر استقدام بحق مدير منفذ المنذرية الحدودي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى