اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘في ملتقاهم الأول‘.. فضلاء حوزة المنطقة الجنوبية يبحثون تطوير العمل الرسالي

ناقشت الإدارة المركزية لمكاتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في محافظات ذي قار والبصرة وميسان، أمس السبت، بملتقاها الموسع الأول الذي عُقد في الناصرية، واقع العمل الاسلامي وآليات تطوير العمل الرسالي، بمشاركة عدد كبير من قيادات مكاتب المرجعية الدينية في المنطقة الجنوبية.

 

وأشار مدير مكاتب المرجع اليعقوبي في المحافظات الجنوبية الشيخ عباس الناصري، خلال كلمته التي ألقاها بافتتاح الملتقى. وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى أن “العمل في المكاتب الدينية يجب أن يكون مؤسساتياً منظومياً”.

ولفت، إلى “محورية العمل ومركزيته في قيادة المجتمع، ينبغي أن تكون للفضلاء الواعين في المحافظة. وأن يكون وفقاً لخطط وبرامج مدروسة وفريق عمل ومقاييس للأداء محددة سلفاً، مع متابعة وتقويم مستمرين”.

وعدّ الشيخ الناصري، “هذه النقاط أبرز مقومات العمل المؤسساتي“، مضيفاً أن “من مسؤولية الرساليين البحث عن فرص العمل والبذل والعطاء. أما غيرهم فيبحث عن مبررات للتوقف والإنزواء”.

وبيّن، أن “مسؤولية الفضلاء في الحفاظ على منهج الوسطية والاعتدال مع الآخر، وعدم استعداء أحد إلا من حاد الله ورسوله وأهل بيته”.

وأكد الشيخ الناصري، على أن “تكون لغة الخطاب والتعبير عن المواقف منسجمةً مع فكر ورؤية وأهداف مرجعيتنا العاملة المستقلة في قراراتها”.

وشدد، على أن “الأمل معقود على العاملين الواعين المخلصين في أن يستلموا رسائل الملتقى بدقة. ويستثمروا تفعيل المبادرات التي تطلقها المرجعية الدينية. وفقاً لبرامج بناء عمل واقعية”، منوهاً إلى أن “المدير القائد هو أن يفوّض قسماً من صلاحياته للآخرين. المؤهلين وفقاً لمبدأ التفويض”.

 

 

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى