الامن
أخر الأخبار

‘في محافظات عدة‘.. الداخلية: إلقاء القبض على 30 متهماً بقضايا جنائية مختلفة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على 30 متهماً بقضايا جنائية مختلفة، في 3 محافظات.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين لارتكابهما جرائم قتل ضمن قواطع مكاتب مكافحة إجرام الحبيبية وحسينية المعامل. حيث تم تدوين أقوالهما ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف، وقرر قاضي التحقيق توقيفهما وفق أحكام المادة /٤٠٦/ من قانون العقوبات لينالا جزاءهما العادل”.

وتابعت، “إلى ذلك ألقت مفارز لجنة مكافحة جرائم الاتجار بالبشر الرصافة القبض على متهم لقيامه المتاجرة بالبشر. حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وتوقيفه وفق أحكام المادة /٦/ من قانون الاتجار بالبشر”.

وأضافت الوزارة، أن “مفارز قسم مكافحة إجرام ديالى، وقسم شرطة الخالص وجلولاء التابعة إلى مديرية شرطة محافظة ديالى والمنشآت. شرعت بحملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض الصادرة بحق المطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة”.

وأشارت، إلى أن “الحملة أسفرت عن القبض على (25) متهما في مناطق متفرقة من المحافظة وأودعتهم التوقيف، لحين عرضهم أمام القضاء لينالوا جزائهم العادل. فضلاً عن ضبط عجلة نوع سلفادور من قبل مفارز قسم شؤون السيطرات والطرق الخارجية، محملة بأدوية لا تحمل أوراقاً ثبوتية”.

وأكدت الوزارة، أنه “تم تسليم العجلة مع السائق والمواد المضبوطة إلى مديرية الاستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى. لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وأوضحت، أن “مفارز اللواء الرابع التابع إلى فرقة الرد السريع وزارة الداخلية وبالتعاون مع شعبة استخبارات اللواء. ألقت القبض على اثنين من المطلوبين للقضاء بتهمة إثارة النزاعات العشائرية في ناحية العدل بمحافظة ميسان. حيث تم ضبط سلاح نوع (16m) كان بحوزتهم، تم تسليمهم إلى جهة الطلب أصولياً”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى