الواجهة الرئيسيةمحلي

‘في كركوك‘.. تعرض خطوط لنقل الطاقة إلى عمل تخريبي إرهابي

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، تعرض خطوط لنقل الطاقة الكهربائية في محافظة كركوك، إلى “عمل تخريبي إرهابي”.

 

وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “”بالوقت الذي تعمل فيه ملاكات الوزارة ليلاً ونهاراً لضمان زيادة وديمومة استقرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية. في ظل ارتفاع درجات الحرارة“، مضيفاً “يتكرر استهداف خطوط نقل الطاقة الكهربائية للمنطقة الشمالية. من قبل العناصر التخريبية والذي تستهدف قدرات وإمكانات الوزارة. والذي يعمد منفذوها للإيغال بأذى المواطنين”.

وبيّن، أن “الخط الناقل ملا عبدالله- القديمة- الدور- شمال سامراء {جهد ١٣٢ ك.ف}، تعرض إلى عمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة. مما تسبب في سقوط البرج المرقم (٩٠) وتقطع الأسلاك وخروج الخط عن الخدمة”.

وتابع البيان، “تحديداً قرب (قرى كواز عرب وقرى أنور العاصي) ضمن محافظة كركوك. مما أدى إلى تحديد أحمال المنظومة الكهربائية الشمالية وخروج (متنقلتي الناعمة، وحقل عجيل النفطي). عن العمل في محافظة صلاح الدين”.

وأشار، إلى أنه “وعلى الفور وبمتابعة مباشرة من المدير العام خالد غزاي، شرعت ملاكاتنا الهندسية والفنية من فرق صيانة أبطال قسم الخطوط فرع شبكة كهرباء كركوك. وبالتعاون مع القوات الأمنية والجهد الهندسي إلى مكان الحادث، وباشرت بالعمل على إعادة تشييد البرج المتضرر. وإعادة تسليك الخط وإعادته للخدمة بأسرع وقت”.

من جانب آخر، وجه المدير العام خالد غزاي، “الملاكات الهندسية والفنية في محافظة صلاح الدين بسرعة ربط متنقلتي الناعمة وحقل عجيل النفطي ١٣٢ ك.ف. بصورة مؤقتة عبر خط بديل وإعادة الطاقة الكهربائية للمناطق المتضررة. لحين الانتهاء من أعمال بناء البرج الساقط وتصليح الأضرار”.

ووفقاً للبيان، “ناشدت الوزارة كافة قواتنا الأمنية والذي نثمن لهم جهودهم، بالتركيز والمرابطة وتسيير أفواج طوارىء على مسارات الخطوط. للحفاظ على منظومة نقل الطاقة الكهربائية وأبراج النقل من العناصر التخريبية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى