الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

في كربلاء.. النزاهة تنفذ عمليات ضبط لمخالفات وهدر للمال العام

أكدت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، تنفيذها 4 عمليات ضبط لحالات هدر للمال العام، ومخالفات وتجاوز حدود الوظيفة، في عدد من الدوائر بمحافظة كربلاء.

 

وأفادت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنَّ “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء، التي انتقلت إلى مُديريَّة مقالع الفرات الأوسط. كشفت عن تزوير وصولات شراء مواد لمعمل رمل المرشحات في مقالع عين التمر التابعة للمُديريَّة”، مبيّنة أنَّ “ذلك أدَّى إلى هدر بالمال العام. يصل لـ(134,000,000) مليون دينار”.

وأشارت، إلى أنَّه “تمَّ، خلال عمليَّةٍ مُنفصلةٍ، ضبط مُخالفاتٍ في إحالة موقع الأخيضر للسبيس والرمل المغسول على شركة مُقاولاتٍ. لغرض الاستثمار، خلافاً لعقد الاستثمار المُبرم بين مُحافظة كربلاء ومُديريَّة مقالع الفرات الأوسط في المُحافظة. ممَّا أدَّى إلى حدوث هدرٍ بالمال العام بلغ (99،473،000) مليون دينار”.

ولفتت الدائرة، إلى أنَّ “فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة رصد قيام كاتب العدل في كربلاء بتجاوز حدود وظيفته. ممَّا أدَّى لإلحاق الضرر بالمُوكِّل بأكثر من (9,000,000,000) مليارات دينارٍ”، منوهة إلى “قيام كاتب العدل بإصدار وكالةٍ من الموكل الأول. خوَّل فيها الوكيل الثاني بصلاحياتٍ خارج حدود وكالته (حق البيع)، دون أن يكون هذا الحق مُخولاً للوكيل الأول. الذي قام باستغلال الوكالة وبيع أسهم مُوكِّلته في إحدى شركات الأوراق الماليَّـة بالمبلغ المذكور”.

وأوضحت، أنَّ “الفريق كشف مُخالفاتٍ في منح إجازتين استثماريَّتين. في هيئة استثمار كربلاء”،  كاشفة أنَّه “تمَّ منح إجازتين لأحد المُستثمرين؛ لتنفيذ معمل ألبان وأجبان. ومعمل آخر لإنتاج الأقداح والأواني البلاستيكيَّـة العائدين للمُستثمر. دون تخصيص قطعة أرضٍ للمشروعين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى