اقتصاد
أخر الأخبار

في ذي قار.. إنجاز حفر البئر النفطية ناصرية 52

بيّنت شركة الحفر العراقية، اليوم الأربعاء، أنه تم إنجاز عمليات حفر البئر النفطية ناصرية/52، في محافظة ذي قار.

 

وأكد مدير عام الشركة، باسم عبد الكريم ناصر، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الملاكات الفنية والهندسية في الشركة. أنجزت حفر البئر بعمق 2100 متر لتكوين المشرف باستخدام جهاز الحفر 44 IDC ذي القدرة الحصانية 1000 حصان”.

وأشار، إلى أن “البئر هي السادسة التي تنجزها الشركة ضمن العقد المبرم مع شركة نفط ذي قار. لحفر 20 بئراً نفطية في حقل الناصرية النفطي، بالتعاون مع شركة (وذر فورد). لتقديم الخدمات النفطية”.

ولفت ناصر، إلى أن “الشركة تحرص على تنفيذ الأعمال، بما يضمن تطبيق أنظمة الجودة والصحة والسلامة المهنية والبيئة. وحسب متطلبات المواصفات القياسية لكون الشركة قد حصلت خلال الشهر الماضي. على تجديد المنح لشهادات المطابقة وفق تلك الأنظمة”.

وفي وقت سابق، أكدت شركة الحفر العراقية بوزارة النفط، إنجاز حفر البئر النفطية (ناصرية 51) في محافظة ذي قار. مبيّنة أنه تم حفر واستصلاح 131 بئراً في الحقول النفطية العراقية. خلال العام الجاري.

وقال مدير عام شركة الحفر، باسم عبد الكريم ناصر، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الملاكات الفنية والهندسية في الشركة، أنجزت حفر البئر 51 وبعمق 2109 مترات. ضمن العقد المبرم مع شركة نفط ذي قار لحفر 20 بئراً نفطية في حقل الناصرية النفطي. بالتعاون مع شركة (وذر فورد) لتقديم الخدمات النفطية”.

وأشار، إلى أن “عمليات الحفر جرت باستخدام جهاز الحفر (46 IDC) ذي القدرة الحصانية 1000حصان”، لافتاً إلى أنه “البئر الرابع الذي تنجزه الشركة ضمن المشروع”.

ونوه ناصر، إلى أن “شركة الحفر العراقية أنجزت خلال العام الجاري، حفر واستصلاح 131 بئراً نفطية، في الحقول النفطية العراقية”، موضحاً أن “الشركة تمتلك 43 جهاز حفر واستصلاحاً. من ضمنها 30 جهازاً حديثاً تتراوح قدرته بين 500 – 3000 حصان. ويمتد عملها على طول الرقعة الجغرافية لمساحة البلاد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى