اخبار اسلاميةدولي

في ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)… مومباي تشهد مسيرة عزائية كبرى

شهدت مدينة مومباي الهندية إقامة مسيرة عزائية كبرى بذكرى حلول أربعينية الإمام الحسين، (ع)، وفي تواصل روحي مع إحياء المناسبة في مدينة كربلاء المقدسة..

 

 

وبحسب وسائل إعلام محلية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “المؤمنون الشيعة في مومباي، ارتدوا الثياب السوداء وحملوا الرايات والأعلام وأطلقوا الهتافات الشعائرية لنصرة الإمام المظلوم الحسين (ع) وإحياء قضيته السامية.”

وعبر المشاركون في المسيرة عن عظيم حزنهم ومواساتهم للنبي الأكرم، صلى الله عليه وآله، بحلول ذكرى أربعينية سبطه سيد الشهداء، (ع). فيما أكّدوا بأنّ هذه المسيرة المباركة تعبير صادق من المؤمنين في الحرص بإحياء شعائر الإمام الحسين (ع).

ولفتوا إلى أنّ المسيرة العزائية لها رمزية روحية للاقتراب من مشاهد إحياء المسيرة. المليونية نحو مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة.

هذا وضمّت المسيرة جموعاً حاشدة من المؤمنين بينهم الرجال والنساء والشباب والأطفال. الذين ذرفوا دموع المأساة ولطموا الصدور والرؤوس حزناً وكمداً على مصاب الإمام أبي الأحرار، (ع).

كما وشهدت المسيرة تنظيماً عالياً من القائمين عليها، فضلاً عن متابعتها أمنياً. وخدمياً على المستوى الحكومي لمدينة مومباي.

في سياق آخر، شهدت مدينة بنغالور في الهند مؤتمر “يوم الحسين” في دورته الثانية والثلاثين. لبحث القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الامام الحسين، عليه السلام.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن “المؤتمر شهد مشاركة فاعلة من مؤسسات دينية من دول عربية وإسلامية. وحمل عنوان: “الإمام الحسين عليه السلام مثال للحقيقة والعدالة. تأكيداً على عظمة نهضة الإمام الحسين وما قدمه للإنسانية جمعاء.”

وتابعت: إن “المؤتمر يقام تكريماً لتضحيات الإمام أبي الأحرار، عليه السلام، وشهد مشاركة واسعة لرجال دين وباحثين وأكاديميين ومثقفين من أتباع جميع الأديان والطوائف في الهند. فضلاً عن مشاركة شخصيات من دول عربية وإسلامية”.

وأشارت إلى أن “مؤتمر يوم الحسين يمثل “حدثاً عالمياً يقام سنوياً في مدينة بنغالور الهندية، ويحظى بمشاركة واسعة من مختلف الأديان والطوائف”.

وأوضحت بأن “مؤتمر هذا العام شهد إلقاء كلمات عديدة سلّطت الضوء على قضية. الإمام الحسين ومواجهته للانحراف الأموي الذي جسّد القبح والظلم والفساد”.

كما تطرّقت الكلمات -حسب ما ذكرته وسائل الإعلام الهندية- إلى دور الإمام الحسين وتضحياته العظيمة في مواجهة هذا الفكر الضال دون أي انكسار أو يأس. وتقديم الدماء السخية التي أحيت دين جدّه النبي المصطفى (ص)”.

من جانبهم ذكر المشاركون في المؤتمر أن “الإمام الحسين التزم بمبادئ العدل والحقيقة والحفاظ على الإسلام ولذلك أصبح مصدر إلهام للعالم أجمع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى