اخبار اسلامية

’في حدائق القشلة’..مخيم إقرأ الثقافي يقيم ندوة فكرية بعنوان ’ضرورة الإصلاحات المنبرية

أقام مخيم إقرأ الثقافي، اليوم السبت، في حدائق القشلة ندوة فكرية بعنوان ’ضرورة الإصلاحات المنبرية’ وذلك امتثالاً لتوجيه سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي لجعل اليوم الاول من شهر صفر يوماً عالمياً للمنبر.

وحضر مراسل “النعيم نيوز” وذكر أنه: “حاضر في الندوة الباحث الاسلامي الشيخ عبد الهادي الزيدي بحضور فضلاء مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بغداد الرصافة”.

 

كما أضاف أن “الندوة بدأت بتلاوة” من القرآن الكريم القارئ علي الخزعلي ثم قدم الاستاذ هادي السلطاني تعريفية. ومقدمة للندوة وبعدها بدأ الباحث الزيدي الندوة بشرح معنى المنبر والخطابة الدينية والحسينية وكيفية ادارة المنبر مع متطلبات المرحلة الراهنة”.

وأوضح ، أنه “استذكراً خطابات المرجعية الرشيدة المتمثلة بسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي. الذي يحث على إحياء يوم المنبر العالمي في الاول من شهر صفر واقامة الندوات والمحاضرات”.

بينما أشار إلى أنه “بعد انتهاء الندوة تم النقاش في كيفية ارساء الخط الديني لواقع المعاش حالياً للبحث سبل. وطرق اقناع المجتمع. وخاصة بعد وجود التحديات الذي استطاع من خلالها المنبر والخطابة الحسينية استمرارها مع مرور الزمن”.

ونوه إلى أنه “في ختام الندوة وزع مدير مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد الرصافة الشيخ مجيد العبودي بعض الكتب للحاضرين. كهدية من المكتب”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى