دولي
أخر الأخبار

‘في حال قطعت روسيا إمدادات الطاقة’.. ألمانيا تجهز خطة طوارئ

كشف مسؤول ألماني، اليوم الأربعاء، أن سلطات بلاده أطلقت خطة طوارئ، في حال قطعت روسيا إمدادات الطاقة (الغاز الطبيعي)، عن ألمانيا.

 

وقال وزير الشؤون الاقتصادية وحماية المناخ بألمانيا روبرت هابيك، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إنه “كان هناك عدد من التصريحات من روسيا أنه إذا لم يحدث هذا (الدفع مقابل الطاقة بالروبل)، فسيتم قطع الإمدادات. لذلك أعلنت المستوى الأول من خطة الطوارئ استعداداً لمثل هذا السيناريو”.

وبيّن، أن “خطة الطوارئ تنص على ثلاث مراحل”، مشدداً على “أنه تتم متابعة الأوضاع المرتبطة بإمدادات الغاز الروسي”.

وأشار المسؤول الألماني، إلى أن “برلين لن تقوم بسداد ثمن الغاز الطبيعي الروسي بالعملة الروسية الروبل. وبالتالي انتهاك العقود الحالية المبرمة”.

وأضاف، “نحن لا نقبل انتهاك العقود الخاصة لتوريد (الطاقة مع روسيا)”، لافتاً إلى أن “دول مجموعة السبع رفضت في وقت سابق إمكانية دفع ثمن موارد الطاقة الروسية بالروبل”.

وفي ظل العقوبات الغربية التي فرضت على روسيا، قررت موسكو تحويل مدفوعات الغاز المورد إلى “الدول غير الصديقة” إلى الروبل. وأصدر الرئيس الروسي، تعليمات لشركة “غازبروم” والبنك المركزي الروسي، تنفيذ الإجراءات المرتبطة بهذه الخطوة بحلول 31 مارس/آذار 2022.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن “روسيا لن تقبل سوى مدفوعات بالروبل لقاء تصدير الغاز الطبيعي إلى “الدول غير الصديقة”. بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى