صحة وطب
أخر الأخبار

‘في حالات معينة‘.. الحصول على قسط كاف من النوم يسبب أمراضاً خطيرة

أكدت عدة دراسات حديثة، اليوم الجمعة، أن 8 ساعات من النوم يومياً تمثل عدد مثالي لحصول الجسم على الراحة اللازمة، ولتفادي الإصابة بعدد من الأمراض.

 

وبيّنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، أن “ثلث سكان الولايات المتحدة لا يحصل البالغون على القدر الموصى به من النوم ليلاً. ولا يقتصر الأمر على الإرهاق الذي قد يخبئه لك إذا كنت تحصل على القدر الخاطئ من النوم. فقد أشارت دراسة جديدة إلى أنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري”.

وأظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة “Nature and Science of Sleep”، أن “الحصول على قسط كاف من النوم. قد يكون سبباً مهماً في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2”.

وأضافت، أنه “من بين مجموعة من 84404 مشاركين بالغين تم الحصول على سجلات الرعاية الصحية الخاصة بهم من المملكة المتحدة. وجد أن أولئك الذين ينامون أقل من خمس ساعات في الليلة، معرضون لخطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 58% في السنوات الخمس إلى السبع المقبلة. مقارنة بمن ينامون بانتظام ما بين سبع وثماني ساعات في الليلة”.

ووجدت الدراسة، أن “عدم النوم الكافي يزيد من خطر إصابتك بالسمنة“. كاشفة أن “الأشخاص الذين خضعوا للدراسة والذين حصلوا بانتظام على خمس ساعات فقط من النوم في الليل. كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 48% في السنوات الخمس إلى السبع التالية. مقارنة بأولئك الذين ينامون عادة لمدة سبع إلى ثماني ساعات”.

وفي سياق متصل، أوضحت دراسة نشرت عام 2003 في دورية “Internal Medicine”، أن “الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليلة. يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب التاجية“.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى