الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“في بابل والديوانية وميسان”.. النزاهة تصدر أوامر قبض واستقدام لمسؤولين

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، صدور أوامر قبضٍ واستقدامٍ بحق عددٍ من المسؤولين في محافظات بابل والديوانيَّة وميسان؛ بسبب حالات مخالفاتٍ واختلاسٍ.

 وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته “النعيم نيوز”. أن “محكمة تحقيق الكرخ المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ محافظ بابل الأسبق. لارتكابه مخالفاتٍ في شراء حاويات نفاياتٍ تمَّ تجهيزها لديوان محافظة بابل بدون طلبات احتياج أو تقديم عروضٍ من الشركات المتنافسة. فضلاً عن عدم تأليف لجان مشترياتٍ ولم يتم إدخالها مخزنياً”.

 وأضاف البيان أنَّ “محكمة تحقيق الديوانيَّة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّ رئيس مجلس محافظة الديوانيَّة السابق. عن موضوع إصدار أمرٍ من المجلس يتضمَّن تخصيص مبلغ 25% من الإيرادات المتحققة من بيع الحديد والسكراب في معمل إطارات الديوانيَّة التابع للشركة العامَّة للصناعات المطاطيَّة والإطارات لمصلحة مجلس المحافظة”.

وتابع أنَّ “محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في محافظة ميسان أصدرت أمراً باستقدام المدير العام لشركة نفط ميسان. لعدم قيامه بالإخبار عن الجريمة التي أقرَّ بها المتَّهم الهارب مدير قسم حسابات الأفراد ومسؤول شعبة الدفعيات في الشركة. المتمثلة باختلاس مبلغ (1,320,000,000) دينار وتزوير أختامٍ وتواقيع على مستندات الصرف. ممَّا سهَّل هروب المتَّهم الصادر بحقِّه أمر قبضٍ مع المبالغ المختلسة”.

ولفت البيان إلى أنَّ “أوامر القبض والاستقدام صدرت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983) والمادتين (340 و315) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969)”.

يذكر أنَّ هيئة النزاهة كشفت في السابع من آذار الجاري عن اختلاس مبلغ (1,320,000,000) دينارٍ عبر تكرار صرف مستندات رواتب. وإيفاداتٍ لموظَّفي شركة نفط ميسان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى