الامن
أخر الأخبار

في بابل.. تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب الآثار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، عن تفكيك شبكة دولية تقوم بتهريب الآثار في محافظة بابل.

 

وقال رسول، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة في متابعة عناصر الجريمة المنظمة، واستناداً إلى المهام المناطة بجهاز المخابرات الوطني العراقي في (بابل)، وفي إطار العمل المبذول لتقويض التهديدات الخارجية للأمن القومي العراقي، واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة”.

وتابع، “تمكن أبطال جهاز المخابرات وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من تنفيذ عملية، حيث تم تفكيك شبكة دولية مكونة (4) أشخاص أحدهم عربي الجنسية، يقومون بتهريب الآثار”، مضيفاً “وضبطت بحوزتهم (3) ثلاثة مخطوطات حسب المعلومات الأولية وادعائهم أنها تم تهريبها، من إحدى المتاحف خارج البلاد”.

وأشار رسول، إلى أن “هذه العملية تمت بعد جهود كبيرة من عمليات الرصد والتحري والمتابعة، استمرت لعدة أيام، أدت إلى تحديد الأهداف بدقة، حتى القبض عليهم بالجرم المشهود في محافظة بابل”.

وأردف، قائلاً: “وفي الوقت الذي يحقق فيه أبطال الجهاز هذه المكاسب الأمنية، يعاهدون الشعب العراقي بالبقاء سيوفاً مشرعة بوجه كل من يحاول المساس بأمن العراق، واستقراره”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى