دولي
أخر الأخبار

في الكونغو الديموقراطية.. انزلاقات أرضية تتسبّب بمقتل 22 شخصاً على الأقل

أدى هطول أمطار غزيرة في وسط الكونغو الديموقراطية، إلى حدوث انزلاقات أرضية، تسبّبت بمقتل 22 شخصاً على الأقلّ، وفق ما أعلنت السلطات المحلية، اليوم الأربعاء.

 

وذكر المكتب الإعلامي لحاكم المنطقة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الانزلاقات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي استمرت بالهطول طوال الليل. دمرت أكثر من 15 منزلاً في كانانغا، عاصمة منطقة كاساي الوسطى”.

وأضاف، أنّه “من بين الضحايا امرأة وأطفالها الثمانية. قضوا في منزلهم وأب وأربعة أطفال في منزل آخر”.

وجرفت المياه يوم الأحد الفائت، نحو 20 شخصاً عندما فاض نهر في منطقة جنوب كيفو. في شرق البلاد.

وجمهورية الكونغو الديموقراطية دولة شاسعة مساحتها بحجم أوروبا الغربية. ورغم غناها بالمعادن إلا أنها من أفقر الدول في إفريقيا. مع بنية تحتية متهالكة.

وفي وقت سابق، قتل ما لا يقل عن خمسين شخصاً، بينهم ثمانية أطفال، جراء فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الموسمية. التي اجتاحت باكستان.

وقال مسؤول محلي بإدارة الكوارث، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “أُبلغ عن خمسين حالة وفاة في حوادث مختلفة متعلقة بهطول المطر. في جميع أنحاء باكستان منذ بدء هطول الأمطار الموسمية في 25 حزيران”. مضيفاً أن “87 شخصاً. أصيبوا خلال هذه الفترة“.

وأظهرت بيانات رسمية، أن غالبية القتلى كانوا في إقليم البنجاب شرق باكستان. وغالبية الوفاة حدثت جراء الصعق بالكهرباء أو بسبب انهيار المباني.

وأكد المتحدث باسم خدمة الإغاثة الطارئة، بلال أحمد فايزي، “انتشال جثث ثمانية أطفال لقوا حتفهم في انهيار أرضي الخميس. في منطقة شانغلا في إقليم خيبر بختونخوا، شمال-غرب البلاد”.

وأشار مسؤولون في لاهور، ثاني أكبر مدينة في باكستان، إلى أن “هطول الأمطار سجل رقماً قياسياً، محولاً الطرقات إلى أنهر وتسبب بانقطاع الكهرباء والمياه. عن 35% من سكان المنطقة هذا الأسبوع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى