الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

في ذكرى اتفاقية 11 آذار…بارزاني: لن نتنازل عن حقوق شعبنا

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة، الاستعداد لعقد “حوار شامل” لحل القضايا العالقة، لافتا بالقول “لن نتنازل عن حقوق شعبنا بأي شكل من الأشكال”.

وقال بارزاني في بيان بمناسبة الذكرى السنوية لاتفاقية الحادي عشر من آذار، وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تمر اليوم الذكرى الثانية والخمسون لاتفاقية 11 آذار سنة 1970. حينما أجبرت ثورة الشعب الكوردستاني بقيادة الزعيم الوطني الخالد مصطفى بارزاني، الحكومة العراقية آنذاك على الاعتراف بجزء من حقوق شعب كوردستان ومطالبه”.

وأضاف “إن اتفاقية 11 آذار لم تتحقق لولا صمود بواسل البيشمركة وأهالي كوردستان وتضحياتهم في خضم ثورة أيلول المجيدة. التي تسطرت فيها كبرى الملاحم والمنجزات التاريخية. وقد برهنت الاتفاقية الرسالة الواضحة التي يجسدها شعب كوردستان والتي تظهر إيمانه الدائم بالمفاوضات والحوار وحل الخلافات سلمياً”.

وتابع بالقول “واليوم وفي الوقت الذي نستذكر فيه هذه المناسبة. فإن ثمة من يريد إنكار حقوق شعب كوردستان وحقوقه الدستورية، بيد أننا لن نتنازل عنها بأي شكل من الأشكال. ومستعدون دائماً لعقد حوار شامل وفقاً للدستور لحل المشاكل العالقة كافة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى