الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘في إقليم كردستان‘.. الإحصاء يباشر بتنفيذ التجربة القبلية الإلكترونية السادسة

باشرت ملاكات الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط، اليوم الجمعة، بتنفيذ التجربة القبلية الإلكترونية السادسة، بمحافظة دهوك في إقليم كردستان.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط، عبدالزهرة الهنداوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “هذه التجربة هي السادسة بعد خمس تجارب نفذها الجهاز سابقاً. في محافظات بغداد والبصرة وأربيل والأنبار وكربلاء”.

وتابع، أن”هذه التجارب تأتي بناء على توجيهات وزير التخطيط خالد بتال النجم، رئيس الهيئة العليا للتعداد. وذلك في إطار اختبار الإمكانات الفنية المرتبطة باستمارة التعداد العام للسكان والمساكن. واستخدام الأجهزة اللوحية (التابليت) في تنفيذ التعداد الإلكتروني”.

وبيّن الهنداوي، أن “الباحثين الميدانيين، الذي يقومون بتنفيذ التجربة، جرى تدريبهم بشكل مكثف قبل بدء التجربة”. مؤكداً أن “التجربة تستمر لمدة أسبوعين، وبمرحلتين. مرحلة الحصر والترقيم، ومرحلة العد”.

ودعا، “الأسر في المناطق المشمولة بالتجربة إلى التعاون مع الباحثين من خلال الإدلاء بالبيانات الصحيحة، الخاصة بأفراد الأسرة”. مشدداً على أن “التعداد سيكون لأغراض تنموية بحتة، لأنه سيوفر قاعدة بيانات شاملة وكاملة عن واقع الحياة. التي تساعد على رسم الخطط والسياسات الاقتصادية السليمة المستندة إلى مؤشرات إحصائية دقيقة”.

ونوه الهنداوي، إلى أن “التجربة المقبلة ستكون في محافظة الديوانية قبل نهاية العام الجاري. تليها تجارب أخرى في المحافظات المتبقية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى