محلي
أخر الأخبار

في إطار تحسين مداخل العاصمة…التخطيط تدعو إلى رفع التجاوزات عن مدخل (بغداد – بابل)

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، تكثيف مُتابعتها الميدانية لمداخل العاصمة، في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “فرقها المتخصصة بمتابعة المشاريع نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل وتطوير طريق (بغداد- بابل) الممتد من  قوس بغداد إلى الحدود الإدارية لمحافظة بابل بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المعوقات والمُشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمعالجتها، وذلك في إطار تحسين مداخل العاصمة بغداد، وانسجاما مع الإجراءات المتخذة لفك الإختناقات المرورية”.

وأضاف، أن “المشروع شهد ارتفاعا ملحوظا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز ،إذ ارتفعت نسبة إنجازه إلى  29%”. مشيرا إلى أن “المشروع يتضمن إعادة تأهيل وتوسعة الطريق وتطويره بطول (25.7 ) كيلو مترا والذي يتألف من خمسة مقاطع”.

وتابع البيان، إن “المشروع يتضمن إنشاء طرق خدمية على الجهتين بعرض 8 أمتار وعلى طول الطريق إضافة إلى  مجسرات لعبور المركبات وتغيير إتجاهها فضلا عن جسور للمشاة جديدة وعصرية تتناسب مع  الطريق كذلك يتضمن المشروع أعمدة إنارة مزدوجة حديثة.وجزرات وسطية”، لافتا إلى إن “المشروع سيُسهم عند  إكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوافر مسارات امنة ولائقة بالعاصمة بغداد”.

وذكر، إن “المُتابعة الميدانية شملت ايضا زيارة مشروع تطوير مدخل( بغداد_بابل ) الذي يمتد من مجسر بغداد الكبير لغاية القوس ضمن حدود امانة بغداد، من اجل الإطلاع على واقع سير العمل”، موضحاً إن “المشروع يتضمن توسعة الطريق للجانبين ذهاب وإياب بطول 5 ونصف كيلو مترات لكل جانب من الطريق وبعرض 16 مترا إضافة إلى إنشاء اربعة جسور للمشاة بمواصفات جديدة فضلا عن اعمدة إنارة حديثة وجزرة وسطية بعرض مترين أثنين  واعمال إنارة متكاملة”.

وأردف البيان، إن “كلفة المشروع بلغت بما يقارب 24 مليار دينار وبنسبة إنجاز وصلت إلى 8%”، لافتا إلى “وجود عدة تعارضات على المشروع “، داعيا الجهات المعنية إلى “إزالة هذه التعارضات التي تُعيق تنفيذ المشروع بغية إنجازه وفق التوقيتات الزمنية المحددة وإدخاله الخدمة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى