دولي
أخر الأخبار

‘في أول زيارة لدولة خليجية‘.. الرئيس الإيراني يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة

وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الاثنين، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك في أول زيارة له لدولة خليجية.

 

وأفادت وسائل إعلام قطرية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى مباحثات مع الرئيس الإيراني لدى استقباله في مطار الدوحة“.

وأضافت، أن “الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قدم إلى قطر لحضور القمة العالمية لمصدري الطاقة”.

وفي السياق ذاته، ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية، أن “زيارة رئيسي التي تستغرق يومين، تأتي بدعوة من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني”. مبيّنة أن “وفدين من البلدين سيوقعان عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم، في اليوم الأول للزيارة”.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في كلمة قبيل مغادرته متوجهاً إلى العاصمة القطرية الدوحة. إن “هذه الزيارة تلبية لدعوة رسمية من الشيخ تميم بن حمد أمير قطر. بهدف توسيع العلاقات الثنائية مع دولة قطر الشقيقة والصديقة. والمشاركة في منتدى الدول المصدرة للغاز في العالم”.

وأوضح، أن “الزيارة خطوة نحو تفعيل العلاقات مع دول الخليج وتوظيف إمكانات هذه الدول”، معتبراً أن “التعاون في مجال الطاقة مع قطر مهم”.

وأكد الرئيس الإيراني، أن “إيران من بين أهم ثلاثة منتجين ومصدرين للغاز”. معرباً عن أمله أن “تكون هذه الزيارة خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات السياسية والتجارية، بين دول الخليج والمنطقة”.

ورأى، أنه “من بين الإجراءات التي يمكن مناقشتها في هذه الزيارة العلاقات في مجالات الاقتصاد والطاقة. والتعاون مع متندى الدول المنتجة والمصدرة للغاز”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى